الأمسية الرمضانية في تجويد القرآن



بمسجد معاذ ابن جبل بحي فلسطين بركان نظمت جمعية فكرة جديدة للأدب والتنمية المجتمعية اليوم الجمعة 25 يوليوز 2014 على الساعة الرابعة والنصف زوالا أمسية تلاوات قرآنية بمناسبة ليالي القدر المباركة.
وقد انطلق الحفل بعد صلاة العصر وبعد قراءة الحزب ، وافتتح بكلمة لرئيس الجمعية عبد الله لحسايني الذي رحب في كلمته بالحضور وتمنى لهم أياما مباركة وعيد فطر أبرك .وشكر من ساهم في تيسير النشاط من مسؤولين ومسيري المسجد. وصرح أن الأخير يندرج ضمن أهداف الجمعية التي تتمثل في المساهمة في تكوين شخصية المواطن وتقويم السلوك الأخلاقي العام . وبث روح الطمأنينة والتواد الذي من أهم موارده الاستماع لذكر الله وكتابه عز وجل.
يذكر أن الجمعية تصر على إضفاء لمساتها الخاصة في أنشطتها ومشاريعها ، فالنشاط يختلف عن الأمسيات التي يطبعها التنافس والتباري .وقدحققت بذلك هدفها في جعل الحضور يهتم بالإنصات والتدبر والاستمتاع بالأصوات الشجية وليس بتشجيع المتنافسين.
ثم انطلقت الأصوات المباركة تلهج بآيات الذكر الحكيم ، وقد شارك كل من القارئ السديري محمد الذي حفظ القرآن بمجهود ذاتي و شارك في مسابقة محمد السادس للقرآن الكريم كما يؤم الجماعة لصلاة التراويح مؤقتا بمسجد خالد ابن الوليد.
وأحمد بكاوي القارئ الحافظ للقران الكريم . وقد درس في معاهد قرآنية عديدة بالجهة الشرقية من بينها معهد الفردوس و معهد القاضي عياض بوجدة ومعهد زيد بن ثابث بزايو وشارك في مسابقة دوزيم في تجويد القرآن 2008 وتأهل لنهائيات جائزة محمد السادس مرتين على التوالي لسنة 2011 و سنة 2012 أيضا .يؤم المصلين لصلاة التراويح لمدة اربع سنوات ويؤم اليوم المصلين لصلاة التراويح بمسجد الكرماء.و الياس أعراب وهو طالب شاب حفظ القرآن الكريم كاملا بمسجد عمر ،و له صوت شجي ومبدع .
إضافة إلى كل من القارئ فؤاد عمراوي والحافي توفيق وحسن حوبة وبوجمعاوي محمد ويوسف قلعي.
سير الحفل عضو الجمعية وليد بحكان ، وقد حضر الأمسية العشرات من المؤمنين ، وحضرت مواقع إعلامية لتغطية الحدث . واختتم النشاط على الساعة السادسة مساء بتوزيع الهدايا على كل المشاركين. تمثلت الأخيرة في مجموعة من العباءات والكتب مقدمة من طرف بعض المحسنين ، من بينهم المحسن أحمدي يوسف و شرف أحمدي ومسيري كل من المكتبة العصرية ومطبعة تريفة.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

تلاميذ يقصون القصص برنامج مدرسة الإبداع جمعية فكرة جديدة